الاحتفال بعيد المرأة المصادف ل08 مارس

مديرية السياحة والصناعة التقليدية تكرم النساء الحرفيات
تحتفل الجزائر في الثامن من شهر مارس من كل سنة بعيد المرأة للتذكير بمكانتها الهامة في الأسرة والمجتمع، وللاعتراف بدورها في نمو وتطور المجتمعات، وعلى غرار باقي المؤسسات والمديريات أحيت مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية المدية هذه المناسبة على شرف عاملات وموظفات المديرية حفلا على شرفهن قدمت لهن من خلاله هدايا رمزية.
وأثناء هذا الحفل التكريمي تدخل مدير القطاع بالولاية السيد نور زوليم بكلمة نوه فيها بالمجهودات التي تقومبها المرأة الجزائرية في جميع المؤسسات عموما ومديرية السياحة والصناعة التقليدية خصوصا.

وبالمناسبة تم تنظيم معرض للصناعات التقليدية
وبذات السياق، وبمناسبة عيد المرأة، أقيم معرض للمرأة الحرفية بدار الصناعة التقليدية بمدينة قصر البخاري، الذي نظمته مديرية السياحة والصناعة التقليدية وغرفة الصناعة التقليدية والحرف لولاية المدية، شارك فيه 75 عارضة من الجمعيات الناشطة على مستوى تراب الولاية والحرفيات من صناعة الحلويات التقليدية والألبسة والأفرشة وغيرها من الأنشطة ذات الصلة بالقطاع. وبمشاركة أجهزة الدعم والمديريات على غرار مديرية التشغيل، الوكالة الوطنية للتسيير القرض المصغر، وكالة التنمية الاجتماعية والوكالة الوطنية للتشغيل بحيث أمضت الغرفة اتفاقية مع هذه الأخيرة.
جولتنا عبر أجنحة المعرض جعلتنا نكتشف أن الإبداع لم يتوقف وأن أنامل المرأة الحرفية والتي تصنع من الأشياء البسيطة تحفا فنية وهو ما وقفنا عليه بأجنحة المعرض من خلال تلك التحف التي تكاد تنطق لوحدها بجمالها، هذه الأعمال الفنية تمارسها النسوة في بيوتهن وفي دار الصناعة التقليدية وفي محلات فخامة رئيس الجمهورية والتي تحصلن عليها من قبل السلطات المحلية.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *