تنظيم يوم إعلامي وتحسيسي حول السياحة والصناعة التقليدية بمدينة تابلاط

نظمت مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية المدية في 25 جانفي الماضي على مستوى مجمع الشباب لبلدية تابلاط، يوم إعلامي تحسيسي حول السياحة والصناعة التقليدية، وذلك بالتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية والحرف والوكالة الولائية للقرض المصغر والوكالة الجهوية للتنمية الاجتماعية حيث حضر هذه التظاهرة كل من رئيس الدائرة، مديرة الوكالة الجهوية للتنمية الاجتماعية، رئيس بلدية تابلاط، رئيس بلدية العيساوية وممثلي (بلدية مزغنة، الأمن الوطني، والدرك الوطني والحماية المدنية).

يوم إعلامي وتحسيسي بتابلاط
يوم إعلامي وتحسيسي بتابلاط

إلى جانب هذا فقد نظم على هامش هذه التظاهرة معرض للحرف والصناعات التقليدية حيث بلغ عدد المشاركين 14 حرفي من مختلف بلديات تابلاط، تم فيه عرض مختلف المنتجات التقليدية التي تشتهر بها المنطقة لاسيما تلك المرتبطة بعادات وتقاليد المنطقة مثل: الفخار، الخزف، الدوم، السلالة، زيت الزيتون واللباس التقليدية وغيرها.

وخلال تفقد أجنحة المعرض أشار المسؤولون إلى ضرورة إعادة توزيع المحلات غير المستغلة ومنحها إلى الحرفيين، وضرورة إشراك الحرفيين في إنجاز مشاريع مصغرة على مستوى البلديات والمشاريع السياحية.

وأثناء الخرجة الميدانية تم اقتراح أرضية من أجل إنجاز فندق بالتنسيق مع السيد رئيس الدائرة والسيد رئيس بلدية تابلاط وتثمين السياحة الترفيهية والسياحة الحموية بالإضافة إلى السياحة الدينية على مستوى بلدية العيساوية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *