تنظيم يوم اعلامي وتحسيسي بدائرة البرواقية

نظمت مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية المدية في الثامن فيفري وهذا على مستوى المركز الثقافي حسن الحسني بمدينة البرواقية يوم إعلامي تحسيسي حول السياحة والصناعة التقليدية، وذلك بالتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية والحرف والوكالة الولائية للقرض المصغر والوكالة الجهوية للتنمية الاجتماعية حيث حضر هذه التظاهرة كل من رئيس الدائرة، مدير السياحة والصناعة التقليدية، مديرة الوكالة الجهوية للتنمية الاجتماعية، رئيس بلدية البرواقية، رئيس بلدية أولاد ذايد، الأمن الوطني، والدرك الوطني.

إلى جانب هذا فقد نظم على هامش هذه التظاهرة معرض للحرف والصناعات التقليدية، تم فيه عرض مختلف المنتجات التقليدية التي تشتهر بها المنطقة. وخلال تفقد أجنحة المعرض أشار المسؤولون إلى  ضرورة إعادة توزيع ، وضرورة إشراك الحرفيين في إنجاز مشاريع مصغرة على مستوى البلديات والمشاريع السياحية.

إقامة حفل تكريمي على الفائزين في مسابقة يناير

إلى جانب اليوم الإعلامي التحسيسي الذي نظم بمدينة البرواقية أقامت مديرية السياحة والصناعة التقليدية حفل تكريمي تم فيه توزيع جوائز على الفائزين في مسابقة الأكلات التقليدية التي أقيمت بمناسبة السنة الأمازيغية حيث كرم فيه أحسن عارض والذي كان من نصيب فندق موقورنو كما تم تكريم 04 حرفيات الأوائل الذين فازوا بالمسابقة، وللتذكير فقد حضر هذا الحفل التكريمي مجموعة من المجاهدين والسلطات المحلية والأمنية.

 إقامة اتفاقية بين الحرفين وفندق مونقرنو

وعلى هامش هذه التظاهرة أقيمت اتفاقية بين مجموعة من الحرفيين وفندق مونقرونو حيث تم الاتفاق على تموين الفندق بمختلف الألبسة التقليدية التي تشتهر بها المنطقة  وفي مختلف المناسبات على غرار الأعياد الوطنية والدينية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *